الرئيسية » , , » كيف أسلم المغول - محمد علي البار ، pdf

كيف أسلم المغول - محمد علي البار ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم
بسم الله الرحمن الرحيم

كتاب: كيف أسلم المغول
دور التركستان فى إسلام المغول

المؤلف: محمد علي البار
الناشر: دار الفتح للدراسات والنشر، عمان
الطبعة: 1429هـ ، 2008م
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 37
الحجم بالميجا: 1.5
رغم أن الغزو المغول على العالم الإسلام كان مدمراً بصورة مرعبة، إلا أنه لم تمض سنوات قلائل حتى بدأ الإسلام يدخل إلى قلوب بعض رجالهم، ويتولى بعض المسلمين المناصب الهامة في الدولة فيخففون من ويلات ذلك الدمار المرعب، ويعيدون بناء كثير من المدن التي سويت بالتراب، مثل بخارى وخوارزم وسمرقند وخجند.. الخ ولم يكد يمضي نصف قرن من الزمان على بداية الغزو المغولي المرعب حتى تحول أغلب المغول إلى الإسلام الذي حاربوه، وصاروا من أبنائه والمدافعين عنه، على ما بقي في كثير منهم من عاداتهم السابقة، والتزام بعضهم بقوانين وأعراف أليسا التي أنشأها جنكيز خان وفرضها على أتباعه وأبنائه.
كتاب ممتعٌ حقاً ! يجول في بلاد ما وراء النهر، عبر قرونٍ من الزمان، يرصد ذلك الجنس الأصفر (المغول) الذي مدّ سلطانه على بقاع شاسعة من هذه البسيطة دهراً، وأذاق البشر ألوان الهوان من بطشه وفتكه ... لكنّ نور الحق يتسلل إلى قلوب بعض أؤلئك الجبابرة، فيُوقظ ضمائر من غفلتها، فينتهي الأمر بطوائف من المغول إلى اعتناق الإسلام، ويخرج من أصلابهم من يؤمن بالله تعالى ويخدم العلماء والصالحين دهراً آخر، حتى تدول دولتهم كما هي سنة الله في خلقه. ويعرّف هذا الكتاب بالتركستان، والمغول، والدول: الغزنوية، والسلجوقية، والخوارزمية، ودولة جنكيزخان كبير المغول، وأولاده وأحفاده، ورجال دولته، ويسوق كثيراً من الوقائع والأحداث البالغة العِـبَر.
كتاب بصيغة pdf .
لتحميل الكتاب 
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
رابط إضافى
أذكر الله وأضغط هنا للتحميل 

● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مَكتَبه لِسَان العرَب - All lefts Reserved