الرئيسية » , , » صدّام حسين مناضلاً ومفكراً وإنسانا - د. أمير إسكندر ، pdf

صدّام حسين مناضلاً ومفكراً وإنسانا - د. أمير إسكندر ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم
بسم الله الرحمن الرحيم


كتاب: صدّام حسين مناضلاً ومفكراً وإنسانا
المؤلف: د. أمير إسكندر
الناشر: هاشيت
تاريخ النشر: 1980م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 372
ليس هذا الكتاب مجرد سيرة ذاتية للرئيس صدام حسين رئيس الجمهورية العراقية، ولكنه أولاً وقبل كل شيء سيرة نضالية وفكرية وسياسية لواحد من أبرز قادة العالم العربي والعالم الثالث في هذا العصر.
ولعل هذا الكتاب أن يكون أول عمل فكري يحاول بطريقة شاملة وعميقة أن يعرض لتجربة ثورة 17-30 يوليو/تموز العربية في العراق، بأبعادها الاقتصادية والسياسية والإيديولوجية، من خلال حياة ونضال وفكر قائدها: صدام حسين. إنه سيرة مناضل، ومسار تجربة، ومسيرة ثورة.
وإذا كان العراق يحتل موضعاً بارزاً في منطقة من أشد المناطق حسياسية والتهاباً في عالمنا الآن فإن تجربة صدام حسين القائد والمناضل تحتل لا في إطار هذه المنطقة فحسب، بل في إطار العالم الثالث كله، موقعاً متميزاً، في اتجاهاتها السياسية الداخلية والخارجية، وتوجهاتها الإيديولوجية التي تدافع دفاعاً لا هوادة فيه عن حرية واستقلالية وقومية "القرار العربي" بعيداً عن استراتيجيات الدول الكبرى وهيمنتها على عالمنا المعاصر.
وفي هذه المرحلة السياسية من تاريخ العالم، والعالم العربي بوجه خاص، التي تختلط فيها الأوراث، وتتداخل الخنادق، يبدو الوضوح الفكري والسياسي أهم من أي وقت مضى.
إن هذا الكتاب محاولة لإعادة اكتشاف الحقيقة، وتقديمها إلى أولئك الذين يريدون بحق أن يعرفوها بعيداً عن التعصب والحقد والانحياز المسبق، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية..
كتاب بصيغة pdf
📘 لتحميل الكتاب
حقوق النشر محفوظة
لا يمكن معاينة الكتاب أو تحميله حفاظاً على حقوق نشر المؤلف و دار النشر


● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مَكتَبه لِسَان العرَب - All lefts Reserved