الرئيسية » , , , » الإعلام أدوار وإمبراطوريات لـ د. هزوان الوز ، pdf

الإعلام أدوار وإمبراطوريات لـ د. هزوان الوز ، pdf

بِسْــــــــــــــــمِ اﷲِالرَّحْمَنِ الرَّحِيم


.▫️ بيانات الكتـاب ▫️.

● كتاب: الإعلام أدوار وإمبراطوريات
المؤلف: د. هزوان الوز
الناشر: الهيئة العامة السورية للكتاب
وزارة الثقافة السورية
مكان النشر: دمشق
تاريخ النشر: 2012م
رقم الطبعة: الأولى
عدد الأجزاء: 1
عدد الصفحات: 210
الحجم بالميجا: 1.18
📥 تحميل كتاب الإعلام أدوار وإمبراطوريات بـ الأسفل.

▫️ 📘 نبذة عن الكتـاب : ▫️
المقدمة التقيتُ قبل مدةٍ وجيزةٍ بعض الأصدقاء المثقّفين المهتمّين بالشأن الإعلامي، وامتدَّ بنا النقاش إلى بحث ما تشهده الساحة العربية الآن من أحداث متلاحقة، ودور الإعلام في رصد هذه الأحداث، وكذلك الدور التضليلي الذي يلعبه الإعلام الغربي في تشويه الحقائق وقلبها خِدمةً لمخططاته الاستعمارية، وانبرى أحد الأصدقاء موجّهاً حديثه لي قائلاً: هل صحيح أنَّ كل ما يقوله الإعلام الغربي عن العرب تطاولٌ وافتراءٌ، وأنه من إفرازات -صراع الحضارات- الذي يُجاهر به ويدعو إليه ساسة الغرب ومفكّروه، وأنَّ الحملات الإعلامية المتعاقبة التي لايكاد ينجو منها بلد عربي، ليست إلا وجهاً من وجوه حرب الإساءة والتشويه التي اعتمدتها إسرائيل سلاحاً ماضياً في صراعها معنا منذ عقود عديدة؟.
وهل نحن حقاً مظلومون فيما يُقال فينا وعنا ؟ وكيف السبيل لدرء هذا الأذى، ودفع هذه الشرور؟؟ وقبل أنْ أجيب، قال صديقٌ آخر: وهل تعتقد أننا سنستطيع مواجهة هذه الحملات، وهذه الافتراءات، أو بكلمةٍ أخرى هل يستطيع إعلامنا مواجهة الإعلام الغربي بكل أدواته وطاقاته، وإمكانياته غير المحدودة؟ توقفتُ لحظات قبل أنْ أجيب عن تساؤلات هذين الصديقين، فكثيراً ما تتحوّل هذه التساؤلات إلى حوارات ساخنة في مجالس النُخبة العربية، تختلف حولها الآراء إلى حدّ الانفعال دون أنْ ينتهي بها الحوار إلى قناعات تُبنى عليها مواقف من التصدّي العقلاني الجاد للتعامل مع هذه الظواهر المثيرة للغضب. فهناك من يرى أنَّ في الإعلام الغربي، حقاً، بعض التحامل علينا، لكنه أيضاً لا يختلق الأباطيل، ونحن نغضب عندما يقوم بكشف حقيقتنا وتعرية عيوبنا، ونظراً لتعود العرب إعلاماً رسمياً أثارت حفيظتهم الصراحة والجرأة التي يعالج بها الإعلام الغربي شؤوننا، وأدت إلى ردود فعلٍ لا قبل لهم بها استهوت أوساط العامة قبل المثقفين وهناك من يرى في الإعلام الغربي طرفاً كارهاً مسكوناً بحقده علينا، يُغمض عينيه عن كل ما هو إيجابي لدينا، يُلاحق الصغيرة في حياتنا ليضخّمها، ويبلغ في تضخيمها حدّ التهويل والتضليل الصارخ عبر ما يروجه من أكاذيب شائنة وادعاءات معيبة إمعاناً في كرهه وتحامله علينا. فهو إعلام لا يُعنى بالاستقصاء الموضوعي المحايد، يفتقر إلى التحليل، ويكتفي بالنظرة السطحية للأمور، ولاسيما فيما يتصل بالجانب الاجتماعي من حياتنا، ليأتي عملاً مشوهاً مبتوراً، يدفع به إلى قارئيه متعمداً بذلك إلحاق الأذى بنا.

فهو في مواقفه السياسية وفي الكثير من حالاته ترديد وترويج لإيدولوجيات غربية استعمارية يراد منها تشويه قضايانا. منذ زمن استطاع الإعلام الغربي بصحافته وفضائياته أنْ يلفت نظر المشاهد العربي، وأنْ يستحوذ على اهتماماته، فالديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان، ومناصرة الشعوب المضطهدة وسواها من الشعارات الملغومة التي كانت مجرد وسيلة تضمر غاية خبيثة، تجاوزها لاحقاً إلى ما هو أبعد من ذلك، وبهذا الكم الهائل المصحوب لوسائله التكنولوجية الإعلامية الحديثة امتلك الغرب كافة وسائل التأثير في الجماهير العربية التي انبهرت بالكثير من الأطروحات الفكرية والسياسية الدسيسة المستبطنة لنيات الغرب السيئة بعد أن أسفر هذا الغرب عن وجهه الكالح للكيل بمكيالين، وليس بخافٍ على أحد أن الإعلام العربي المقروء والمسموع شارك عن علمٍ أو جهالة في تسويق الأجندات والتصريحات الغربية، سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، من خلال ما تبثه بعض الفضائيات العربية، وكأنه الزهو العربي بالديمقراطية والحرية الغربية المؤدلجة على الرغم من ممارسه الغرب أبشع وسائل الظلم والعنصرية البغيضة داخل مجتمعاته.

▫️ ✒️ نبذة عن المؤلف : ▫️
❅ التعريف بـ الدكتور هزوان الوز:
الدكتور هزوان الوز وزيرا للتربية من مواليد دمشق عام 1962.
حاصل على دكتوراه في العلوم التقنية من "معهد خاركوف البوليتيكنيكي" في روسيا الاتحادية، وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من "جامعة دمشق".
عمل مديرا للتعليم المهني والتقني في وزارة التربية منذ العام 2000 ثم مديرا لتربية دمشق منذ العام 2004 وأيضا رئيسا لفرع دمشق لنقابة المهندسين وهو عضو اللجنة الاستشارية لمؤسسة التدريب الأوروبية لدول البحر الأبيض المتوسط وعضو اتحاد الكتاب العرب بدمشق.
وله عدد من المؤلفات والعديد من الحلقات الدراسية والأبحاث والمقالات التربوية وكان وزيرا للتربية في الحكومة السابقة وهو متزوج وله 3 أولاد بنت وولدان.
❅ الكاتب هزوان الوز - له مجموعة من الكتب والمؤلفات أبرزها:
· كتاب الإعلام أدوار وإمبراطوريات.
· كتاب نحو مجتمع معرفي.
· كتاب الوطن في لحظة الحقيقة.
· كتاب صباح الياسمين.. صباح الغاردينيا.
· كتاب عيون في الخريف.
· كتاب سنوات الدفلى.
· كتاب معرض مؤجل: اللوحة الناقصة.
إضافة إلى ترجمته لأعمال أدبية روسية، منها:
المجموعة القصصية للكاتب الروسي يفغيني غريشكوفتس بعنوان "الغشاوة".

📥 تحميل كتب الدكتور هزوان الوز (PDF)
📥 تحميل كتب الهيئة العامة السورية للكتاب (PDF)

● تحميل الكتاب بصيغة (PDF)
▫️ أذكر الله وأضـغط هنا للتحميل ▫️
● رابط إضافى ●
▫️ أذكر الله وأضـغط هنا للتحميل ▫️
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
▫️ 🕋 الله ﷻ _▫️_ محمد ﷺ 🕌 ▫️
📖 التصــفح والقــراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين ▫️


● انضموا إلينا عبر facebook ● أو عبر telegram ● أو عبر instagram ● أو عبر twitter
تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد; وفق نظام حماية حقوق المؤلف. لقد تم جلب هذا الكتاب من (بحث Google) أو من موقع (archive.org) في حالة الإعتراض على نشره الرجاء مراسلتنا عن طريق بلغ عن الكتاب أو من خلال صفحتنا على الفيسبوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) :

إرسال تعليق

● إبحث عن كتاب أو مُؤلف

● صفحتنا على الفيسبوك

● المتابعون

● قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير

● المشاركات الشائعة

● أرشيف المدونة الإلكترونية

 
Copyleft © lisanarb 2023. مَكتَبه لِسَان العرَب - All lefts Reserved